المعارك متواصلة فى القطاع.. ونتنياهو: الحرب قد تستمر حتى 2025

إنزال جوى للاحتلال لنقل القتلى والجرحى وسط خسائر مؤلمة

جنود الاحتلال خلال العملية البرية فى غزة
جنود الاحتلال خلال العملية البرية فى غزة

غزة - وكالات الأنباء

لا يزال قطاع غزة يشهد معارك عنيفة، حيث تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال وتكبدها خسائر غير مسبوقة، فيما أجبرت على تنفيذ إنزال جوى لنقل القتلى والجرحى.وأعلنت كتائب «عزالدين القسام» الجناح العسكرى لحركة حماس، عن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد قوات الجيش الإسرائيلى، وأوضحت أن مقاتليها دمروا 6 دبابات للاحتلال من نوع ميركافا وناقلة جند فى مخيم المغازى وسط غزة.

كما نجحوا فى قنص 4 جنود إسرائيليين واستهداف 7 آخرين والإجهاز عليهم من مسافة صفر. وأكدت أنها نجحت فى تدمير جرافة إسرائيلية بعبوة مضادة للدروع فى مخيم المغازى، وذلك فى مهمة مشتركة مع سرايا القدس، الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى. 

واندلعت اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال فى شرق جباليا شمال غزة، حيث أكدت القسام استهداف ناقلة جند لجيش الاحتلال بقذيفة الياسين 105. كما أعلنت الكتائب استهداف دبابة من نوع «ميركافا» وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105 جنوب خان يونس.

ووسط اشتداد المعارك، اضطر الاحتلال إلى اللجوء مجددًا إلى الإنزال الجوى لنقل جنود جرحى من الاشتباكات فى قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلى إنه قام بإنزال جوى للفرقة الـ98 فى خان يونس شمل السلاح والعتاد والوقود والغذاء. جاء ذلك فيما نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه وفقا للتقييمات الأخيرة للحرب المستمرة مع حماس، فإن «الصراع قد يستمر حتى عام 2025». 

يأتى ذلك فيما أقر الجيش الإسرائيلى بمقتل ضابط وجندى فى معارك، شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إعلانه مقتل ضابط برتبة رائد، وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة فى معارك جرت ليلا جنوب القطاع. كما أفاد الاحتلال بإصابة 35 عسكريًا فى معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية. ويرتفع عدد القتلى الإسرائيليين المعترف بهم إلى 525 منذ عملية طوفان الأقصى فى السابع من أكتوبر 2023، من بينهم 195 جنديًا قتلوا منذ بدء العملية البرية فى 27 من الشهر نفسه.