أسود الأطلس ترفع شعار «الكبير كبير» بالجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية

صورة من المباراة
صورة من المباراة


أصبح منتخب المغرب، أول منتخب عربي يحقق الفوز في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وحقق منتخب المغرب فوزا كبيرا على تنزانيا بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوران بوكو"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وبعد سقوط 4 منتخبات عربية سواء بالتعادل أو بالخسارة، حافظ أسود الأطلس على ماء وجه العرب بعد تحقيق الانتصار الأول للمنتخبات العربية في في كأس أمم افريقيا 2023.

وجاءت بداية المنتخبات في اليوم الثاني من البطولة عندما سقط الفراعنة في فخ التعادل مع موزمبيق بنتيجة 2-2، بهدف قاتل سجله محمد صلاح من ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بثواني قليلة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

كما تعادل المنتخب الجزائري مع أنجولا بهدف لكل فريق، وخسر منتخب تونس أمام ناميبيا بهدف دون رد، كما تلقى منتخب موريتانيا الخسارة أمام بوركينا فاسو بنتيجة 1-0.

وفي ختام الجولة الأولى لدور المجموعات، حقق منتخب المغرب أول فوز للمنتخبات العربية بعد الانتصار على تنزانيا بنتيجة 3-0.

افتتح رومان سايس التسجيل لأسود الأطلس في الدقيقة 30، وسجل عز الدين أوناحي الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 77، قبل أن يضيف يوسف النصيري الهدف الثالث.

واقتنص منتخب المغرب أول ثلاث نقاط في أمم أفريقيا 2023، يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة، في المقابل تذيل تنزانيا القاع بدون نقاط.

ويشارك منتخب المغرب في المجموعة السادسة في كأس أفريقيا 2023، بجانب الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.