رئيس الاتحاد الأفريقي لليد: أثق في قدرة مصر على إنجاح البطولة الأفريقية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعرب منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد خلال كلمته بانطلاق بطولة إفريقيا لليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17حتى 24 يناير على الصالة المغطاة باستاد القاهرة  عن سعادته بانطلاق بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد رجال، والتي نستضيفها مصر في نسختها الحالية.

كما رحب أريمو في مستهل كلمته أثناء حفل الافتتاح الذي أقيم مساء اليوم على الصالة رقم 1 بستاد القاهرة، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومسؤولي الاتحاد الإفريقي والمصري لكرة اليد.

◄ اقرأ أيضًا |  وزير الرياضة: أثق في قدرة لاعبي المنتخب على التتويج بلقب بطولة إفريقيا لليد

وأعرب أريمو عن سعادته بتنظيم مصر للبطولة الأفريقية، مؤكدا ثقته في قدرة مصر ومسئوليه على تنظيم البطولة والخروج بها في أفضل شكل ممكن، وبما يليق باسم البلد الكبير مصر الذي عودتنا على ذلك.

وتضم بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد في هذه النسخة 16 منتخبًا، إذ تشارك 5 منتخبات عربية في إطار المنافسات، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والغابون وأنغولا ونيجيريا وكينيا.