متابعة موقف تنفيذ مشروعات تحويل المخلفات إلى طاقة

وزراء الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة يبحثون تحويل المخلفات إلى طاقة
وزراء الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة يبحثون تحويل المخلفات إلى طاقة

بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي،واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة ،أمس مستجدات الموقف التنفيذى لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة بعدد من المحافظات ، وكذا الموقف التنفيذى لمشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

وأكد المهندس محمد صلاح،  أن مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش بالجيزة يستهدف تحويل المخلفات بطاقة (١٢٠٠) طن/يوم لإنتاج كهرباء بمقدار (٣٠) ميجاوات/ساعة .

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة ترتكز على تطوير وتجهيز البنية التحتية اللازمة على مستوى جميع المحافظات.. من جانبه أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية،  أن مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية هو الأول من نوعه فى الدولة المصرية..

من جانبها أكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية التكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة، والذى استمر على مدار ٥ سنوات للتخطيط من أجل تنفيذ منظومة متكاملة لإدارة المخلفات فى مصر بدعم ومتابعة من فخامة رئيس الجمهورية ،فالجميع شركاء فى فريق واحد يسعى لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.