بصورة مرعبة.. خروج ثعبان سام من مبرد مياه

خروج ثعبان سام من مبرد مياه
خروج ثعبان سام من مبرد مياه

نشرت الاسترالية جيل أوريكت على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا، صورة مرعبة اثناء خروج ثعبان أسود ضخم وسام من مبرد المياه الخاص بثلاجة منزلها. 

وأفاد موقع "ساينس ألرت" بأن الثعبان الذي وجد يقدر طوله بحوالي 80 سم، في منطقة الترفيه الخارجية بمنزل "جيل" في Adelaide Hills.

ويبدو أن الثعبان كان يبحث عن بعض الراحة من الحرارة الحارقة وانتهى به الأمر عالقًا بعض الشيء في الثلاجة، ولحسن الحظ حافظت جيل على هدوئها واتصل جيرانها بصياد ثعابين محترف.

اقرأ أيضا| في المكسيك.. القبض على عصابة «الدجاجة» و«الفأر» ليلة زفافهما

واجتذب هذا الحدث قدرًا كبيرًا من الاهتمام على الصعيدين المحلي والوطني، وفي مكان آخر في أستراليا، تم رصد النوع نفسه مختبئًا تحت ماكينة صنع القهوة في أحد المطاعم.

وتعد الثعابين السوداء ذات البطون الحمراء، شائعة على الساحل الشرقي لأستراليا، وتعرف بأنها سامة، لكنها غير عدوانية ونادرًا ما تعض ما لم يتم استفزازها. 

ويبدو أنه لا توجد حالات وفاة مؤكدة بسبب لدغتها، وهي أقل سمية من الثعابين الأسترالية الأخرى في عائلة Elapidae.

ومع ذلك، فإن سمها يمكن أن يسبب أعراضا غير سارة مثل النزيف والتورم والصداع وآلام البطن والغثيان والقيء والإسهال وضعف العضلات.

الجدير بالذكر أن العثور على الثعابين بالقرب من المنازل ليس بالأمر غير المألوف في أستراليا، وفي الطقس الحار، تظهر في أماكن أكثر برودة، مثل خلف مكيف الهواء، أو تحت الثلاجة، أو في المرحاض أو في شق الجدار الاستنادي.