نائب محافظ البحيرة تقوم بزيارة مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة

الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة
الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة

قامت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، بزيارة لمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة والواقع على إمتداد طريق محور روض الفرج والضبعة الجديد، حيث كان فى استقبالها العقيد دكتور بهاء الغنام  المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة. 

وأعربت نائب محافظ البحيرة عن سعادتها البالغة بما شاهدته من إنجاز تحقق علي أرض الواقع، مشيرة إلي إن مشروع مستقبل مصر بالضبعة واحدًا من أهم المشروعات القومية التى تنجزها حاليا الدولة المصرية نحو تحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية.

ويسهم المشروع بشكل كبير فى الزراعات الإستراتيجية ويعد قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

اقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة تتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بكفر الدوار

وتعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية عالية الجودة وأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى سد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد، وتوفير النقد الأجنبي وكذلك توفير آلاف فرص العمـل المباشرة وغير مباشرة، وأضافت أن المشروع يعد نموذجاً ناجحاً للتنمية الزراعية التي تعتمد على الأساليب الحديثة والمبتكرة.

وخلال زيارتها قامت الدكتورة نهال بلبع، بتفقد الزراعات التي يقوم بها المشروع ومنها البطاطس و القمح والتي تم زراعتها بدون إستخدام الكيماويات، حيث يتم الإعتماد على تقنيات الزراعة الحيوية، كما قامت بحضور إجتماع مع ممثلي الشركات والمؤسسات الشريكة فى عمليات إنشاء المصانع والأسواق التابعة لجهاز مستقبل مصر والتي يتم بناؤها حالياً لتحقيق أقصى استفادة من المحاصيل التي يتم زراعتها وتسويقها. 

هذا وتتمثل رؤية مشروع مستقبل مصر فى الحفاظ الدائم على التعليمات والتوجيهات الصادرة من السيد رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي وصولًا إلى الاكتفاء الذاتي، وكذا الحرص التام على المساعدة في القضاء على البطالة وتوظيف المواطنين في تخصصات مختلفة حتى يستشعر المواطن بحجم العمل المبذول وخطة السيد رئيس الجمهورية في التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، والعمل بنظام المشاركة مع المستثمرين الزراعيين الجادين بمحددات وضوابط وخبرات في التعامل مع هذا النوع من اقتصاديات تعظيم العائد.