عاجل

الأمن العام يداهم أوكار التزوير ويضبط 3 متهمين بالمنيا وكفر الشيخ

المتهمين بتزوير المحررات الرسمية والكارنيهات والأكلاشيهات
المتهمين بتزوير المحررات الرسمية والكارنيهات والأكلاشيهات

داهم قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالأحوال المدنية، عددًا من الأوكار الإجرامية، لتزوير المحررات الرسمية والكارنيهات والأكلاشيهات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الجهود الأمنية، وملاحقة وضبط الخارجين على القانون. 

اقرأ أيضاً| ضبط متهمين بالإتجار بالنقد الأجنبي في القاهرة 

وأسفرت الجهود تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالأحوال المدنية بقيادة اللواء أحمد البستاني مدير المباحث، عن ضبط أحد الأشخاص ونجله، مقيمان بمحافظة المنيا، لأحدهما معلومات جنائية ومطلوب ضبطهما فى قضية تزوير، لقيامهما بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية، وترويجها على موقع «فيس بوك». 

وعثر بحوزتهما على «3 أكلاشيه متنوع – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التزوير– عدد من أصول شهادات ومستندات وأوراق مزورة ومعدة للتزويرمنسوبة للعديد من الجهات - عدد من الكارنيهات الخام معدة للإستخدام فى الطباعة وبعض الأوراق التى تستخدم فى تزوير شهادات المؤهلات الدراسية، طبنجة صوت و2 خزينة مختلفة الأحجام وطلقات صوت - 4 هواتف محمولة». 

وتمكنت مأمورية أمنية بإشراف العميد محمد علي رئيس مباحث الأحوال المدنية، من ضبط مالك معرض دراجات نارية، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، له معلومات جنائية، لقيامه بتزوير المحررات الرسمية واستقطاب المواطنين راغبى الحصول على بطاقات رقم قومى، مُثبت بها بيانات على خلاف الحقيقة، عن طريق استخدامه لنماذج أختام مقلدة منسوب صدورها لجهات مختلفة. 

وعثر بحوزته على «نماذج لأختام مقلدة لجهات حكومية مختلفة - 15 أكلاشيه منسوب لعدد من الجهات - طابعة - ماسح ضوئى "سكانر"- عدد من أصول وصور لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير منسوبة للعديد من الجهات الحكومية المختلفة - مبلغ مالى- 2 هاتف محمول». 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بمزاولة نشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.