من جنيه لـ 200.. «نفخة الكاوتش» خدمة خمس نجوم

تزويد إطارات السيارات
تزويد إطارات السيارات

في ظل ارتفاع أسعار السيارات وقطع غيارها، لم تسلم حتى الخدمات الأساسية من الزيادات، ولعل أبرز مثال على ذلك هو زيادة أسعار تزويد إطارات السيارات بالهواء العادي، والتي أصبحت تبدأ من 10 جنيهات في بعض الأماكن ومحطات الوقود، وإلى 200 جنيه في بعض محال الإطارات على الطرق السريعة والمدن الجديدة، بعد أن كان سعرها الطبيعي جنيهًا واحدًا فقط للأربعة إطارات.

من جنيه إلى 10 جنيهات

في السابق، كان سعر "النفخة" في محطات الوقود يتراوح بين جنيه واحد وجنيهين، وكان ذلك يعتبر سعرًا معقولًا، حيث كان يشمل مراجعة ضغط الهواء في جميع إطارات السيارة.

ولكن في الآونة الأخيرة، بدأت أسعار "النفخة" في الارتفاع تدريجيًا، حتى أصبحت تبدأ من 10 جنيهات، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الطاقة بشكل عام، وزيادة الطلب على الخدمة نتيجة زيادة أعداد السيارات في مصر.

من 10 جنيهات إلى 200 جنيه

أما في محال الإطارات على الطرق السريعة، فقد وصلت أسعار "النفخة" إلى 200 جنيه، وذلك مقابل توفير خدمة "خمس نجوم".

وتشمل هذه الخدمة، بالإضافة إلى مراجعة ضغط الهواء، أيضًا تنظيف إطارات السيارة من الداخل والخارج، وفحصها بحثًا عن أي عيوب.

وفي المدن الجديدة وصل تراوح سعر "النفخة" ومراجعة ضغط الإطارات في بعض المحلات من 150 إلى 200 جنيهًا

وفي ظل هذه الزيادات الغير مبررة، يمكن القول أن "نفخة الكاوتش" أصبحت خدمة "خمس نجوم" لا يُستهان بها، حيث أصبح سعرها يعادل سعر وجبتين غداء في أحد المطاعم الشعبية.

اقرأ أيضًا: هذه السيارات ممنوع تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي

نصائح للحفاظ على الإطارات

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار "النفخة"، إلا أنه من المهم مراجعة ضغط الهواء في إطارات السيارة بانتظام، وذلك للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

ويوصي خبراء الصيانة بضرورة مراجعة ضغط الهواء داخل الإطارات كل شهر على الأقل، وضبطه وفقًا للضغط الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة.

وإذا كنت تسير لمسافات طويلة، فمن الأفضل مراجعة ضغط الهواء كل 500 كيلومتر.

كما يوصى أيضًا بتجنب القيادة المتهورة واستخدام الفرامل بشكل مفاجئ، وأيضًا عدم إهمال ترصيص وضبط زوايا المحاور حيث تؤثر بالسلب على الإطارات.