أرمينيا وبلجيكا تناقشان سبل توسيع التعاون والاستقرار الدائم في جنوب القوقاز

أرمينيا وبلجيكا
أرمينيا وبلجيكا

بحث الرئيس الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان اليوم الأربعاء مع ملك بلجيكا لويس فيليب سبل تعزيز العلاقات الثنائية على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد حاليا في دافوس بسويسرا.

ونقل الموقع الإخباري لراديو أرمينيا عن الرئيس خاتشاتوريان قوله بعد الاجتماع: "ناقشنا الوضع الأمني في منطقتنا وجهود أرمينيا لضمان السلام والاستقرار الدائمين في جنوب القوقاز".

وأضاف: "تم تبادل وجهات النظر حول سبل توسيع العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون متعدد الأوجه وتعميق الشراكة بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات"، كما أكد التزام أرمينيا بتعزيز مسارها الديمقراطي.

◄ اقرأ أيضًا | بلجيكا: على أوروبا ألا تخشى من عودة ترامب بانتخابات أمريكا 2024

وانطلق الاجتماع السنوي الـ54 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا يوم أمس الأول الإثنين ويستمر حتى 19 يناير الجاري.

وهذا العام اتخذ الحدث العالمي شعاراً رئيساً هو "إعادة بناء الثقة" لتسليط الضوء على أهمية العمل الدولي المشترك في مجابهة التحديات الإنسانية والمناخية والاجتماعية والاقتصادية.

وتهدف اجتماعات دافوس إلى استعادة القدرة الجماعية وتعزيز المبادئ الأساسية للشفافية والاتساق والمساءلة بين القادة، ويحث على روح "العودة للأساسات" المتمثلة في الحوار المفتوح والبناء بين قادة الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني.

ويرحب الاجتماع السنوي هذا العام بأكثر من 100 حكومة وجميع المنظمات الدولية الكبرى وشركاء المنتدى الـ1000، إضافة إلى قادة المجتمع المدني والخبراء وممثلي الشباب وأصحاب المشاريع الاجتماعية.