مجلس الأمن القومي الروسي يرجح احتمال نشوب نزاع جديد مع أوكرانيا مستقبلًا

نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف
نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف

 رجح نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، احتمال نشوب نزاع جديد مع أوكرانيا بنسبة 100% بغض النظر عمن يتولى السلطة في كييف وعمن ستدخل تلك الدولة في التحالف معه. 

وقال ميدفيديف في تصريحات اليوم الأربعاء على قناته في "تلجرام":" هناك احتمال نشوب نزاع جديد مع أوكرانيا بنسبة 100%، وذلك بغض النظر عن الاتفاقيات الأمنية، التي يوقعها الغرب مع نظام كييف العميل". 

وأضاف:" أن نشوب هذا النزاع الجديد لن يمنعه لا ارتباط أوكرانيا بالاتحاد الأوروبي ولا حتى دخول هذه الدولة المصطنعة إلى حلف شمال الأطلسي"، موضحا أن هذا قد يحدث في غضون الـ 10 أو الـ 50 عاما المقبلة. 

وأشار نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي إلى أن وجود أوكرانيا يمثل خطرا فتاكا للأوكرانيين، قائلا:" أنا لا أقصد فقط الوضع الحالي ونظام "بانديرا" السياسي، أنا أتحدث عن أي أوكرانيا بالمطلق"، لافتا إلى أن وجود دولة مستقلة على الأراضي الروسية التاريخية (يقصد أوكرانيا) سيكون سببا دائما لاستئناف الأعمال القتالية. 
وتابع ميدفيديف:" بغض النظر عمن يترأس هذا الورم السرطاني تحت اسم أوكرانيا، فإن هذا لن يضيف الشرعية إلى حكمه"، مؤكدا أن احتمال نشوب معركة جديدة سوف يستمر إلى أجل غير مسمى".


اقرأ أيضا : أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية يزور المتحف القومي للحضارة المصرية