النادي الثقافي لشباب القليوبية يناقش قضية الانحرافات السلوكية 

الندوة التوعوية حول كيفية مواجهة الانحرافات السلوكية
الندوة التوعوية حول كيفية مواجهة الانحرافات السلوكية

نفذ النادي الثقافي بإدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، الندوة التوعوية حول كيفية مواجهة الانحرافات السلوكية في المجتمع بين الشباب ، والتي تتم برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.  

اقرأ أيضاً | الكشف على 1512 مواطن مجاناً خلال القافلة الطبية بعزبة شرف الدين التابعة لقليوب

تم تنفيذ الندوة ضمن خطة النادي الثقافي شهر يناير ٢٠٢٤بمقر النادي بمركز شباب عزيز وبدوي ببنها بحضور  فضيلة الشيخ محمد أمام رئيس قسم الإرشاد الديني والثقافي بمديرية أوقاف القليوبية ، و عامر حمدي مدير إدارة الشباب بالمديرية  . 

تناولت الندوة مفهوم الانحراف السلوكي باعتباره الأفعال والسلوكيات التي تنتهك المعايير الاجتماعية بما في ذلك القوانين المسنونة مثل القيام بعمل إجرامي أو الخروقات غير الرسمية مثل رفض عادات وتقاليد المجتمع .

كما تناولت دور الدين الإسلامي في الضبط الاجتماعي الواقي من الانحرافات السلوكية والجريمة وبالتالي معنى الضبط الاجتماعي واليات ووسائل حماية المجتمع من الانحرافات السلوكية .

تقام فعاليات النادي الثقافي وفقا لخطة وزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى تنشئة الشباب وزيادة الوعي لديهم بالقضايا المجتمعية التي تساهم في خلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل بالوعي والثقافة وتصحيح المفاهيم .