«الإصلاح والتنمية» يستنكر تصريحات «نتنياهو» حول احتلال محور فيلادلفيا

المهندس علاء عبدالنبي رئيس حزب الإصلاح والتنمية
المهندس علاء عبدالنبي رئيس حزب الإصلاح والتنمية

استنكر المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي حول احتلال محور فيلادلفيا، مؤكداً أن هذه التصريحات تهدد معاهدة السلام بين البلدين، وتعكس عدم احترام إسرائيل للاتفاقات الدولية والمعاهدات التي تم التوصل إليها، وهو ما يؤثر سلبًا على العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن مصر وإسرائيل أبرمتا معاهدة سلام تاريخية في عام 1979، والتي أنهت حالة الحرب بينهما وأفضت إلى تطبيع العلاقات، ومن المهم أن يحافظ كلا الجانبين على هذه المعاهدة وأن يُحتَرَمَ التزاماتهما المشتركة.

وتابع: "يجب أن نذكِّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن مصير محور فيلادلفيا لابد أن يُحَدَّد من خلال المفوضية المشتركة المصروإسرائيلية، التي تشكل جزءًا من اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، لذلك فإن أية خطوة إسرائيلية للاستيلاء على هذه المنطقة ستكون اخترافًا صارخًا لاتفاقات سابقة.

إضافة إلى ذلك، فإن هذه التصريحات في هذا السياق يظهِر استخفافًا بالشعور الوطني لشعب مصر. فلا يجب أن نغضُّ الطرف على حجم التضحية التاریخیة التی قام به شعب مصر وجیش لتحرير كل شبر من سيناء، وان مجرد التفكير فى أى تحرك نحو محور فيلادلفيا  سوف يفتح ابواب الجحيم على الدولة الإسرائيلية ، خاصة أن الشعب المصرى لا يعترف بالعلاقات القائمة بين البلدين وأن صمته الآن نابع من الثقة فى القيادة السياسية والجيش المصرى .