خبير أمني يحذر: خيار في «خرائط جوجل» قد يهدد منزلك بالسرقة

خرائط جوجل
خرائط جوجل

حذر خبير أمني، من أحد الخيارات المتاحة في خرائط جوجل، ناصحاً بضرورة تعتيم المنازل على خرائط جوجل، لاحتمال قيام اللصوص باستخدام خيار Street View للتخطيط لعمليات الاقتحام المحتملة، وفقًا لشركة ADT لصناعة الإنذارات.

وقالت ميشيل بينيت، المدير العام للشركة، إن الصورة المستخدمة في Google Street View، والتي تظهر وجود منزل غير واضح يمكن أن ينبه اللصوص بمحتويات منزلك وحديقتك، وإذا ظهرت أشياء باهظة الثمن في منزلك، فمن المرجح أن تصبح ضحية للسرقة.

ونصحت ميشيل بينيت، بالاتصال بشركة جوجل لطلب تعتيم منزلك لحماية خصوصيتك أنت وعائلتك، وذلك عن طريق الانتقال إلى  Maps.google.com  والبحث عن منزلك في ميزة Street View، في الجزء السفلي الأيسر، ثم الإبلاغ عن مشكلة في نص صغير، تأكد من أن المربع الأحمر الذي يظهر يغطي المنطقة التي تريد تعتيمها باستخدم (+ و-) للتكبير والتصغير حسب الضرورة.

وسيطلب منك "جوجل" تقديم أي معلومات إضافية لمساعدتهم على طمس المنزل المراد بشكل صحيح، لذا قم بتقديم أي تفاصيل حسب الضرورة، وتأكد من أنك تطمس الشيء الصحيح  وأنك متأكد.

وستحذرك جوجل من أنه لا يمكن التراجع بمجرد إرسال الطلب، لذا تأكد من رغبتك في المتابعة لأن تأثير التمويه يكون دائمًا، واكتب عنوان بريدك الإلكتروني وتأكد من أنك لست روبوتًا، ثم اضغط على  زر إرسال.