حالة الطقس غدًا.. مائل للدفء نهارًا وارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس و الظواهر الجوية المتوقعة المصاحبة له غدا الأربعاء 17 يناير 2024 ارتفاع طفيف وتدريجى في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 : 4 درجة مئوية.

واضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان تشهد البلاد طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد و شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور شبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية الودية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية بنسبة حدوث (30% تقريباً على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرين تكون حالة البحر المتوسط معتدله و يصل ارتفاع الأمواج إلى ارتفاع الموج  (21.5 متر) بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدله ويصل ارتفاع الموج إلى (1.5 2 متر).