«الإيسيسكو» تشيد بالدور الفعال والإيجابي للمرأة والشباب داخل المنظمة

إيسيسكو
إيسيسكو

أشاد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" الدكتور سالم بن محمد المالك، بالدور الفعال والإيجابي للمرأة والشباب داخل المنظمة. 

وقال المالك في مقابلة خاصة مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الثلاثاء إن "41 في المائة من موظفي الإيسيسكو من الشباب والفتيات الأقل من 35 عاما من جميع دول العالم الإسلامي و50 في المائة من قيادات المنظمة هم من النساء".

وشدد على الأهمية البالغة لدور المرأة في المنظمة وخاصة ما يتعلق بالجوانب الإنسانية والاجتماعية وجوانب الطفولة والمرضى والفقر، معربا عن تقديره للدور الحيوي الذي يقوم به الشباب داخل المنظمة. 

◄ اقرأ أيضًا | وزير التعليم العالي يُغادر إلى المملكة العربية السعودية للمُشاركة في الاجتماع التشاوري للجان الوطنية

وأشار إلى أن الاجتماع الدوري الـ44 للمجلس التنفيذي للإيسيسكو يناقش أعمال وخطط المنظمة وتحديد الأعمال والاستراتيجيات في ظل ما تحقق من إنجازات وطرح الأفكار والمقترحات لتنفيذها في المستقبل". 

يأتي هذا في الوقت الذي تستضيف فيه المملكة العربية السعودية ممثلة باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أعمال الدورة الـ44 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الذي سيعقد في مدينة جدة خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري، بوجود 54 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.