للسيدات.. أفضل كريم مضاد للشيخوخة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتساءل العديد من السيدات عن أفضل الفيتامينات والكريمات لحماية البشرة من الشيخوخة، وينصح باستخدام فيتامين A، وهو أحد العناصر الغذائية الأهم لصحة البشرة، فهو يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على شبابها.

ويمكن العلاج بفيتامين A، حيث أنه يساعد في الوقاية من ظهور التجاعيد وبقع الشيخوخة، وفي الحفاظ على مرونة البشرة.

الكريم المضاد للشيخوخة

إنّ الكريمات التي تكافح الشيخوخة هي مستحضرات تجميل مركبة خصيصاً لإبطاء عملية شيخوخة الجلد ولتحسين مظهره وتركيبته، وتحتوي هذه الكريمات على مكونات كالفيتامينات والأحماض الدهنية والبيبتيدات التي يمكن أن تساعد على تخفيف علامات الشيخوخة الواضحة، وجعل البشرة ناعمة ومشدودة ومشرقة أكثر.

لكن الجميع يتفق يوماً بعد يوم على أن يقول، إن الغذاء يلعب دوراً أهم فالحصص المنتظمة والمركزة تترك أثراً إيجابياً على الجهاز الهضمي، وعلى التخلص من السموم.

ويوفر الفيتامين A، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، العديد من المنافع للصحة والبشرة فهو معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والمكافحة للشيخوخة والقادرة على تجديد الخلايا، ويمكنه بالتالي أن يساعد على إبطاء شيخوخة البشرة، وتخفيف التجاعيد وتحسين تركيبة البشرة ومرونتها، كما أنّ هذا الفيتامين قادر على تنشيط إنتاج الكولاجين ما يساعد على منح البشرة مظهراً أكثر شباباً وصحة.

كريم مضاد للشيخوخة بالأفوكادو والجزر

الأفوكادو غني بالفيتامين K والفيتامين B9، وهو مصدر أيضاً للبروفيتامينات A, C وE وتسمح خصائصه المضادة للأكسدة بحماية البشرة من الشيخوخة الخلويّة.

ويُعد الجزر من الأطعمة الأغنى بالفيتامين A، إذ يحتوي 100ج من الجزر على 7260 ميكروجرام من البروفيتامين A.

ضعي ملعقتين كبيرتين من لب الأفوكادو في قصعة
أضيفي ملعقتين كبيرتين من الجزر المسلوق
ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
امزجي المكوّنات كلها وضعيها على وجهك واتركيها 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا|للأمهات.. تعرفي على سبب القولون العصبي عند الأطفال