محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عدداً من لجان امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" لنصف العام الدراسي الحالي في مدينة العريش.

بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

اقرأ أيضا|  محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الهلال الأحمر الليبي

وأكد المحافظ على توفير الأجواء المناسبة للطلاب في الامتحانات، من تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بوسائل الإضاءة والتهوية الجيدة، إلى جانب توفير زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية، موجهًا بمنع أي محاولة للغش واتخاذ الإجراءات.

وأضاف المحافظ، أن امتحانات الشهادة الاعدادية مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل، ويؤديها 8 آلاف و228 طالباً وطالبة موزعين على 90 لجنة عامة تضم 515 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

كما وجه المحافظ بالتزام الجميع بالتعليمات واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، لافتًا إلى أن الأسئلة جاءت مما تم تدريسه بالمدارس، ولم تحدث أي شكوى من الامتحانات.

من جهة أخرى تفقد المحافظ أعمال الامتحانات والكونترول للشهادة الإعدادية والمطبعة في المجمع الخدمي للامتحانات بمدينة العريش، حيث تفقد أقسام المجمع وقاعات التصحيح والمراجعة، في حضور خيري سعيد، مدير المجمع، ومحمود جمعة، رئيس المطبعة، وعادل يحيى رئيس لجنة النظام والمراقبة، علي سليمان رئيس التصحيح.

من جانبه، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء على انتظام الامتحانات دون أي شكاوى، حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية أية شكاوى من الطلبة أو أولياء الأمور بخصوص الامتحانات حتى اللحظة.