الزراعة: ضبط 31 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك بالمحافظات.. انفوجراف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم 128 من إصدار: "الزراعة في كل مصر" بالانفوجراف، يوضح الجهود والانشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية، خلال الفترة من 9 وحتى 15 يناير الجاري.

وخلال هذا الاسبوع شنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة، حملاتها الرقابية على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 24 طنا و406 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر، ومصنعات لحوم ودواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، قافلة بيطرية مجانية بكفر طهرمس وصفط اللبن، وتم عمل رش وتجريع وعلاج 1319 رأس ماشية، وتم عقد ندوة إرشادية للأمراض المشتركة وأهمية التحصين، كما شنت المديرية حملاتها الرقابية على الأسواق، حيث تم ضبط 6 طن و196 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم ودواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحصين 158 ألفاً و389 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، المرور على الزراعات الشتوية المختلفة والاستماع إلى المزارعين لحل مشاكلهم، كما تم تنفيذ ندوة حقلية حول محصول البطاطس، كذلك أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، قافلة زراعية بالإدارة الزراعية بشبين الكوم تحت عنوان الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية والمشروعات الصغيرة من منتجات الألبان، كما تم إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية.

فيما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية، المرور على نواحي مركز المنصورة وشربين وطلخا وبلقاس للاطمئنان على المحاصيل الشتوية ومتابعة زراعات القمح والبنجر، كما تم المرور على الإدارات الزراعية بالمنزلة ومنية النصر، وذلك لمتابعة أعمال الإدارة، كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعاونية لمتابعة صرف مستلزمات الإنتاج ومتابعة برامج الشحن بالجمعيات، وتشغيل مشروعات التعاون الزراعي.

كذلك أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية، قافلة بيطرية في الوحدة البيطرية بسيدي سالم، وتم فحص حالات تأخر الحمل والتهابات الرحم وأمراض الضرع باستخدام كافة وسائل التشخيص وسحب العينات اللازمة للفحص المعملي.

بينما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع معهد تناسليات الهرم ومعهد بحوث صحة الحيوان، قافلة بيطرية مجانية بمركز أبو حماد، لدعم المربين وتقديم الخدمات البيطرية لهم بالمجان، كما تم الانتهاء من تحصين 642 ألفاً و32 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، وترقيم 14277 رأس ماشية بالأسواق والقرى، كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية، المرور على الصوب الزراعية بجمعية التحرير، كما تم إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية.

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، متابعة الزراعات الشتوية، فضلاً عن متابعة صرف الأسمدة، كذلك تم عقد ندوة إرشادية لمحصول القمح ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، وعقد يوم حقل بالحقول الإرشادية ضمن مشروع ترشيد استهلاك المياه بالأنشطة الزراعية.

 

 

+2