الجيش الأمريكي يعلن اصابة صاروخ حوثي لسفينة حاويات في البحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين 15 يناير، إن صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلقه الحوثيون أصاب سفينة حاويات تمتلكها وتديرها شركة أمريكية وترفع علم جزر المارشال في البحر الأحمر.

وأضاف الجيش الأمريكي، في منشور له على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها.

كان كبير مفاوضي الحوثيين، محمد عبد السلام، قال في وقت سابق من اليوم، إن موقف الجماعة لم يتغير بعد الضربات التي قادتها الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الضربات ستستمر على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

وأضاف: "‏موقفنا من أحداث فلسطين والعدوان على غزة لم يتغير ولن يتغير لا بعد الضربة ولا بعد التهديدات"، مؤكدًا أن "‏الهجمات لمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة".

أتت تلك التطورات بعد أيام على إعلان الولايات المتحدة عن تحالف دفاعي بحري تحت مسمى "حارس الازدهار"، وافقت 22 دولة على المشاركة فيه، من أجل حماية الملاحة التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

يُذكر أن الإعلان عن هذا التحالف، أتى بعد شن الحوثيين مجموعة هجمات بمسيّرات وصواريخ على سفن يقولون إنها "مرتبطة بإسرائيل"، وهي هجمات تهدد بتعطيل التجارة العالمية.