بعد مرور 100 يوم على العدوان الصهيونى

البلشي: نجح الصحفيون الفلسطينيون في نقل الحقيقة رغم محاولات منعهم

الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين
الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، فعاليات اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني.

 

وتأتي الفعالية لمرور 100 يوم على العدوان الصهيونى تحت عنوان "100 يوم من العدوان.. أوقفوا الحرب.. حاكموا مجرمى الحرب".

 

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن الصمت الدولي على حرب الإبادة التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني يعد عار.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته نقابة الصحفيين لمرور 100 يوم من العدوان على الشعب الفلسطينى، أننا اليوم نرسخ ما حدث في قطاع غزة.

 

واستكمل؛ حجم الجريمة يتعدي كل الاحتمالات، لافتا إلى هناك أكثر من ٢٠٠٠ مجزرة، 24 ألف شهيد، 8 ألف مفقود، فضلا عن 10000طفل و7000 سيدة استشهدوا، بالإضافة إلى اعتقال عدد كبير من الصحفيين، كما تم استهداف المؤسسات الإعلامية، 9مؤسسات إعلامية تم استهدافهم، وتدمير منازل الصحفيين، ورغم ما يحدث نجح الصحفيين الفلسطينيين في نقل الحقيقة والذي يعد انتصار للصحفيين لمنع نظيف الحقيقة رغم وجود محاولات لمنعهم. 

 

وتابع: حجم الجريمة لا يمكن احتماله، فنحن اليوم نتحدث عن بطولة الصحفيين في ارض فلسطين، لأننا إمام أكبر جريمة ارتكبت في عهد الصحافة لأننا إماما شهيد صحفي يوميا.

 

حضر المؤتمر ممثلون عن السفارة الفلسطينية، واتحاد المحامين العرب، والمحامى الدولى ناصر أمين، ويمثل الاتحاد سيد شعبان القائم بأعمال أمين عام الاتحاد، ولمياء مبدى، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد.