في ذكرى ميلاد شفيق جلال..عمل في عدة مهن قبل احترافه الفن

الفنان شفيق جلال
الفنان شفيق جلال

يصادف اليوم الإثنين الموافق 15 يناير، ذكرى ميلاد الراحل شفيق جلال الذي يعتبر أحد أهم نجوم الغناء الشعبي والمواويل في مصر، حيث ولد عام 1929.

أبرز المهن التي عمل بها شفيق جلال

عمل في عدة مهن قبل احترافه الغناء منها صناعة الأحذية، وكان يمارس فنه في الأفراح، بجانب جولات غنائية في الأقاليم، إلى أن اعتمد في الإذاعة المصرية عام 1943.
اسمه الحقيقي شفيق جلال عبد الله حسين البهنساوي مواليد الدرب الأحمر بمدينة القاهرة، تزوج وأنجب ابن وحيد وهو المطرب جلال شفيق.
كانت الانطلاقة الأولى لشفيق جلال من خلال إحدى حفلات الفنان عبد الحليم حافظ حيث تأخر عبد الحليم عن الحفلة، مما دفع منظمي الحفل للاستعانة به.

أبرز أعمال  شفيق جلال الفنية 

بدأت رحلة شفيق جلال في عالم السينما من خلال فيلم سر طاقية الإخفاء عام 1946، توالت أعماله بعد ذلك، وتعد أفلامه مع المخرج الكبير حسن الإمام من المحطات الفنية الفارقة في حياته مثل فيلم خلي بالك من زوزو، حكايتي مع الزمان، أميرة حبي أنا.

ظل يغني فى الأفراح الشعبية إلى أن اعتمدته الإذاعة المصرية عام 1943 ، وأول أغنية كانت (ياعم ياجمال)،ويعد شفيق جلال من أبرز من قدموا فن الموال فى مصر ولذلك لقب ب(أستاذ الموال)،وقدم للإذاعة العديد من الصور والبرامج الغنائية من أهمها: أوبريت " المعرض " " الليلة الكبيرة " "الزفة".