للجنس الناعم.. فوائد لبان الذكر للوجه وللبشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتعدد فوائد لبان الذكر للوجه وللبشرة وذلك من خلال استخدام الزيت المستخلص من هذا النبات للحصول على فوائده المتعددة..

 فوائد لبان الذكر للبشرة..

 تغذية البشرة وتوحيد لونها وتعزيز مرونة البشرة والتقليل من ظهور ندوب البشرة وحب الشباب وعلاج الجروح وعلاج جفاف وتقشر البشرة وتعطير رائحة الجسم.

الحد من ظهور بقع وعلامات تمدد الجلد، وندوب الجراحة والعلامات الناتجة عن الحمل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على التقليل من تهيج واحمرار البشرة والتقليل من ظهور المسام الواسعة. الحد من ظهور علامات التقدم في العمر، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

فوائد لبان الذكر الصحية وكيفية استخدام لبان الذكر للوجه والبشرة ..

1_ كريم لبان الذكر الطبيعي..

طريقة تحضير كريم طبيعي للوجه أو الجسم كله باستخدام زيت لبان الذكر، يساعد على نضارة البشرة سريعًا بعد مرة واحدة من استخدامه. 

المكونات..

ربع كوب من زيت الزيتون.

3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند.

ملعقة طعام من زبدة الشيا.

ملعقة طعام من شمع العسل.

10 قطرات من زيت لبان الذكر.

10 قطرات من زيت اللافندر.

5 قطرات من زيت النعناع.

الخطوات..

وضع زيت الزيتون وزبدة الشيا وزيت الجوز الهند، وشمع العسل بوعاء زجاجي داخل قدر مملوء بالماء الدافىءو تحريك المزيج حتى يذوب تمامًا ثم رفع المزيج من الماء الدافىء، وتركه حتى يبرد ثم إضافة زيت لبان الذكر وزيت اللافندر وزيت النعناع.

وتقليب المكونات حتى يمتزج الخليط جيدًا. للحصول على قوام يشبه الكريم، يتم مزج الخليط باستخدام المضرب اليدوي أو الكهربائي لمدة تتراوح بين دقيقة إلى دقيقتين.

ووضع المزيج ببرطمان بلون غامق، لتمديد فترة صلاحية المزيج  وضع المزيج على الوجه أو اليدين أو الجسم كله، وتجنب ملامسة المزيج للعين.