خالد الدرندلي: أغلقنا ملف مباراة موزمبيق ولاعبينا على قدر المسئولية

خالد الدرندلي
خالد الدرندلي

اكد خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة إتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب بكوت ديفوار أنه يجب غلق ملف مباراة موزمبيق والتركيز في مواجهة غانا المقرر لها الخميس المقبل. 

و يلتقي منتخب مصر ضد غانا في ثان جولات دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد السقوط المفاجئ أمام موزمبيق بهدفين لكل فريق. 

وخطف منتخب مصر تعادلا قاتلا أمام موزمبيق بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب «فيلكس أوفوي بوانيي» ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023. 

◄ اقرأ أيضًا | تامر عبد الحميد: المنتخب افتقد الروح أمام موزمبيق.. ولا بديل عن الفوز على غانا

وقال خالد الدرندلي أن المباريات الإفتتاحية دائما ما تشهد سوء توفيق والفريق الكبير هو من يتجاوز تلك الأمور ويكون قادر علي العودة . 

وأضاف:" منتخبنا واجهه سوء توفيق خاصة في الشوط الأول ولكن الكل أدي ما عليه ويجب أن ننظر للامام ". 

وأوضح:" كل الدعم والمساندة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة روي فيتوريا واللاعبين والفرصة قائمة ولذلك يجب التركيز في المرحلة المقبلة". 

وتابع:" نمتلك جيل رائع من اللاعبين لم يقصروا يوماً ما ويدركون المسئولية الملقاه علي عاتقهم ومعهم الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا 

◄ موعد مباراة مصر وغانا في أمم أفريقيا 2023 
ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر ضد غانا في ثان مبارياته في أمم أفريقيا 2023 يوم الخميس المقبل في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة. 

وعلي جانب آخر أوقف منتخب موزمبيق سلسلة الانتصارات الرسمية التي حققها روي فيتوريا مع منتخب مصر ، بعدما تعادل الأفاعي مع الفراعنة بهدفين لمثلهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخاض فيتوريا منتخب مصر في 7 مباريات رسمية منذ توليه المسؤولية في يونيو 2022، و نجح في الفوز بـ6 مواجهات وتعادل في لقاء وحيد.

◄ “مشوار فيتوريا مع منتخب مصر"
خاض فيتوريا مع منتخب مصر 15 مباراة منها 8 تجارب ودية، 7 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 12 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية, فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3. 

 وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر من العام الماضي ، نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.

وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0 ، ثم الانتصار علي سيراليون بنتيجة 2-0 ، قبل الانتصار علي تنزانيا بنتيجة 2-0 وديًا في البروفة الأخيرة قبل أمم أفريقيا.
وفي النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا تعادل منتخب مصر مع موزمبيق 2-2 .

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 35 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي 8 أهداف فقط.