وكيل تعليم الغربية يتفقد سير امتحانات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول

أثناء متابعة الامتحانات
أثناء متابعة الامتحانات

عصام عمارة 

تابع اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، والتي بدأت في التاسع من يناير الحالي وتستمر حتى الرابع والعشرين من نفس الشهر؛ يؤدي الامتحان اليوم طلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي، والأول والثالث التجاري والفندقي، والأول والرابع الصناعي نظام السنوات الخمس، والصف الأول الزراعي؛ وفقا لجدول امتحانات النصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يفتتح معرض "معا ضد الغلاء" بحي ثان طنطا لبيع السلع بأسعار مخفضة

تابع «حسن»، مدرسة السادات الثانوية بنات، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، ومدرستي أم المؤمنين الثانوية بنات، والشهيد محمد إبراهيم الخولي الثانوية العسكرية بنين "الأحمدية الثانوية سابقا"، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، لمتابعة سير الامتحان، والاطمئنان إلى انتظام أعمال الامتحانات بالمدارس، وعدم وجود أي مشكلة بها.

ففي مدرسة السادات الثانوية بنات، التابعة لإدارة شرق طنطا، كما تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية عدم وجود أي شكاوى من الامتحان، وعدم وجود أي مشكلات تقنية في أداء الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي، وانتظام سير الامتحان بجميع اللجان، وتوفير الهدوء والمناخ المناسب لأداء الامتحان.

ثم توجه حسن للمتابعة بمدرستي أم المؤمنين الثانوية بنات، والشهيد محمد إبراهيم الخولي الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة غرب طنطا، حيث اطمأن إلى عدم وجود أي شكاوى من الامتحان، والوصول إلى منصة الامتحان بكل سهولة، وعدم وجود أي مشكلات تقنية في الاتصال بمنصة الامتحانات على موقع وزارة التربية والتعليم.

وشدد «حسن» بعدم السماح نهائيا بدخول الهاتف المحمول إلى المدرسة بصحبة الطلبة والطالبات، وتوفير المناخ المناسب لأداء جميع الامتحانات، ومنع أي محاولات للغش بكافة أنواعه، مؤكداً حرص تعليم الغربية على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وصرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه نحو 44255 طالبا من الصف الأول الثانوي، يؤدون اليوم امتحانات مادة الرياضيات، ونحو 40826 طالبا من الصف الثاني الثانوي، يؤدون اليوم الامتحان في مادة اللغة العربية، فيما يؤدي نحو ١٥٧٣١ طالبا من الصفين الأول والرابع الصناعي، ونحو ٣٤٨٨ طالبا من الصف الأول الزراعي، ونحو ١٣٩٢٢ طالبا من الصفين الأول والثالث التجاري والفندقي يؤدون اليوم الامتحان في مواد مختلفة تبعاً لتخصصاتهم، ووفقا للجدول المعلن.