كشفت دراسة علمية حديثة، أن عنصر الايسوفلافون الموجود في الصويا والمغذيات النباتية الموجودة في مجموعة متنوعة من الخضروات والمكسرات والشاي الأخضر، يقلل خطر تكرار الإصابة بسرطان الثدي.
وبحسب «هيلث داي»، أفاد البحث بأن تناول منتجات الصويا والشاي الأخضر يقلل خطر تكرار الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث بنسبة 26%.
وأجريت الدراسة بالتعاون بين مركز جون هوبكنز للسرطان في الولايات المتحدة وجامعة سيدني الأسترالية، وقام الباحثون بمراجعة نتائج 22 دراسة سابقة عن فاعلية وتأثير الايسوفلافون.
ولاحظ الباحثون أن أكبر فائدة من عنصر الايسوفلافون تتحقق عند استهلاك 60 ملج يومياً، أو ما يعادل حصتين إلى 3 حصص من فول الصويا أو منتجاته مثل حليب الصويا.
ويوجد الايسوفلافون بكميات أقل في قشور الخضروات والمكسرات، وفي الشاي الأخضر.

الأرز البسمتي الأصفر المفلفل.. وصفة شهية بنكهة مميزة وخطوات سهلة
البشرة النضرة.. 7 طرق فعالة لتحسين مظهر بشرتكِ بمكونات بسيطه في منزلك
دجاج بالثوم الكريمي مع أرز بالكزبرة والليمون.. وجبة غنية بالنكهات وسهلة التحضير







