تموين القاهرة: ضخ كميات كبيرة من السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صرح ناصر ثابت، مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، بأنه تم ضخ كميات كبيرة من السكر الحر في منافذ وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية ومنافذ المواطن أولا وخاصة في الأماكن الأكثر كثافة وازدحام وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بزيادة الكميات المطروحة للمستهلكين وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطن والتخفيف عليه بواقع سعر 27 جنيها للمستهلك.

 ووجه "ثابت" إدارات التموين على مستوى المحافظة بالتأكد من حصول المواطنين على السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد وذلك من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ المواطن أولا ويتم التوزيع تحت إشراف الإدارات التموينية والمديرية.

وطالب ناصر ثابت المواطنين بالحصول على احتياجاتهم الحقيقية فقط دون التكالب على الشراء، مناشدا المواطنين بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بتقديم الشكاوى عند اكتشاف أي مخالفات تتعلق بحجب السلع عن التداول واحتكارها، مطالبا بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار، أو احتكار السلع ومنعها من التداول بغرض التربح والتقدم بشكوى إلى جهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588.

أكد أنه يتم تشديد الرقابة على جميع المنافذ التموينية والمعارض السلعية للتأكد من وصول السكر للمستهلكين بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

كما شدد على تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأسواق لضبط المخالفين ومحتكري السلع، مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالهم.