منتجات الألبان بأسعار مخفضة وجودة عالية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، إن معهد الانتاج الحيواني افتتح اليوم المنفذ الثاني لمكون تصنيع الألبان وسوف يتم طرح منتجات الألبان المصنعة من الحليب الطبيعي المنتج بمحطات المعهد والمصنع بأعلى الاشتراطات الصحية باسعار تنافسية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن المواطنين، وفي إطار مبادرة وزارة الزراعة " خير مزارعنا لأهالينا" بزيادة عدد منافذ الوزارة لبيع السلع الغذائية الاساسية للمواطنين باسعار مخفضة.

ومن ناحيته قال الدكتور محمد الشافعي مدير معهد الانتاج الحيواني، إنه سبق وتم افتتاح المنفذ الأول بمقر المعهد بشارع نادي الصيد بالدقي، مشيرا إلى أن المنتجات التى يتم طرحها في المنفذين من إنتاج المحطات التابعة للمعهد على مستوى الجمهورية وهي من المنتج الى المستهلك مباشرة مما يضمن جودتها واسعارها المخفضة.

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة، إنه تنفيذا لتوجيهات الوزير هناك خطة لزيادة عدد المنافذ لتغطية اكبر عدد من المواطنين في كافة محافظات الجمهورية وتشمل جميع السلع الأساسية للوصول بالمنافذ إلى 300 منفذا بحلول منتصف العام الحالي.

وأشار إلى أنه جارٍ افتتاح 12 منفذا لبيع بيض المائدة بمحافظات الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية وهي المحافظات التي يوجد فيها محطات انتاج بيض المائده التابع للوزارة، مضيفا أنه مع نهاية شهر فبراير القادم سوف تصل عدد المنافذ الى 274 منفذا.