أولياء أمور مدارس المتفوقين يستغيثون بالرئيس لرفع الظلم عنهم في التنسيق

مدراس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا
مدراس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

وجه أولياء أمور طلاب مدراس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (stem) عدة شكاوي للمسئولين لرفع الظلم عن طلاب هذه المدارس، وأكد أولياء الأمورفي شكواهم، أنهم على ثقة تامة بأهتمام الدولة بطلاب مدارس STEM، والذي يتضح جلياً في التوسع في إنشاء مدارس لهم مجهزة علي أعلي مستوي وتوفير هيئة تدريس ذوي خبرات واسعة، وكذلك توفير أرقي سبل الإعاشة، لإعداد جيل من الطلاب المبتكرين في شتي المجالات العلمية، ولذلك فنحن أولياء أمور مدارس المتفوقين نتوجه اليوم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنصاف أبنائنا من الظلم الواقع عليهم وخاصة فيما يخص التنسيق والمنح.

وتمثلت مطالب أولياء الأمور في التالي :

١- إقرار مقترح مُعامل التفوق في الجامعات الحكومية وهو رقم ثابت سنوياً أكبر من الواحد الصحيح وليكن ٢، يتم ضربه في النسبة المرنة بعد تطبيقها ، وذلك من شأنه زيادة عدد المقاعد في الكليات الحكومية المخصصة لنا ، مما يتيح لنا فرصة أوسع قليلاً للالتحاق بالكلية التي تناسب طموحاتنا، وهو طلب سبق تقديمه للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور يحمل رقم ٦٦٦٧/ث+م بتاريخ ٢٠٢٣/١٢/٢٢.

٢- صدور شهادة رسمية من مكتب التنسيق ب مُعامل الـ ١.٢٥ الذي سبق وتم إقراره لدفعة ٢٣ ، وذلك لسهولة تقديم الطلاب المتفوقين علي منح دراسية داخل وخارج مصر، وكذلك لأن النقابات تمنع مزاولة المهنة لمن لم يتجاوز الحد الأدني للكلية المقبول فيها.

٣- أن تكون الجامعات الأهليه امتداد لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بعمل منح كاملة لنا بها، لأنها جامعات حديثة الإنشاء ونأمل أن نكون نحن نواة لأعضاء هيئة التدريس بتلك الجامعات، وأن نساهم في رفع شأن الجامعات المصرية لتكون في مصاف الجامعات ذات التصنيف العالمي.

٤- يطبق علينا نحن طلاب مدارس المتفوقين في الجامعات الأهلية والخاصة خصم شرائح المتفوقين بعد تطبيق مُعامل ال ١.٢٥ ، أسوة بطلاب الثانوية العامة.

٥- تأخير التنسيق يهدر فرصتنا في الالتحاق بالمدن الجامعية، أو توفير إقامة لنا، لذلك نقترح أن يكون التنسيق الخاص بمدارس المتفوقين بعد حساب النسبه المرنة في اخر كليه مخصصة لنا وهي كلية العلوم، وبالتالي يتم تنسيقنا بعد المرحلة الثانية ولا ننتظر حتي إنتهاء المرحلة الرابعة وتقليل الاغتراب!!.. أو يتم حذف كلية العلوم من الكليات التي تخضع للنسبة المرنة ليتم تنسيق الطلاب المتفوقين مع طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة، لكن تكون كلية العلوم متواجدة ضمن الرغبات لمن يريد الالتحاق بها.

٦- حساب النسبة المرنة علي عدد الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية للمتفوقين وليس علي عدد المتقدمين لمكتب التنسيق، وذلك أسوة بطريقة تنسيق مدارس النيل.

٧- عمل بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي يتيح لنا منح ثابتة سنوية في كبري الجامعات المصرية وعمل توأمة مع كبري الجامعات الدولية بعد التعريف بمهارات وإمكانيات طلبة مدارس المتفوقين.