أقدم رسالة بريدية في مزاد «سوثبيز» بنيويورك

أقدم رسالة بريدية في مزاد بنيويورك
أقدم رسالة بريدية في مزاد بنيويورك

أول رسالة بريدية معروفة يتم إرسالها باستخدام طابع مدفوع مسبقًا ، "واحدة من أعظم القفزات إلى الأمام في مجال الاتصالات البشرية" ، يمكن أن تجلب ما بين 1.5 مليون دولار و 2.5 مليون دولار عندما يتم طرحها للبيع في مزاد سوثبي في نيويورك الشهر المقبل.

وإذا حققت القطعة تقديرها، قالت سوثبي إنها ستصبح واحدة من أكثر القطع قيمة في التاريخ البريدي التي تم بيعها بالمزاد على الإطلاق.

بتاريخ 2 مايو 1840، كان المستلم الأصلي للرسالة هو ويليام بلينكينسوب جونيور، البالغ من العمر 35 عامًا، وهو مدير أحد مصانع الحديد الفيكتورية في بيدلينجتون، وهي بلدة تقع في شمال إنجلترا، ذكرت سوثبي أن كل ما هو معروف عن مرسل الرسالة هو أنهم أرسلوا الرسالة في لندن - على بعد حوالي 300 ميل إلى الجنوب - ودفعوا ثمنها بختم بيني بلاك.

لا يزال كلا وجهي الظرف يحمل التواريخ المختومة التي تم إرسالهما فيها، الأول في 2 مايو 1840 والثاني في 4 مايو، قبل يومين من تاريخ البدء الرسمي لبيني بلاك.

ابتكر المعلم والمصلح الاجتماعي السير رولاند هيل فكرة بيني بلاك، أول طابع لاصق في العالم، لتوحيد الأسعار البريدية المعقدة والمكلفة وغير المتوقعة في ذلك الوقت، والتي كان يدفع ثمنها المتلقي.

كان النظام غير عملي بالنسبة لأولئك الذين يستخدمونه والخدمة البريدية، الذين لم يتمكنوا في بعض الأحيان من استرداد تكاليف تسليم العناصر إذا لم يدفعها الشخص المستلم.

في حين أن الختم حقق نجاحًا كبيرًا وتم اعتماده لاحقًا في جميع أنحاء العالم، فقد تم سحب مظروف مولريدي بعد أن سخر منه الجمهور.