اليوم.. بورصة السلع تطلق جلسة جديدة للتداول على القمح المستورد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تطلق البورصة المصرية للسلع اليوم الأحد ، 14 يناير ، جلسة جديدة للتداول على سلعة القمح المستورد ، لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص ، لتوفيره بسعر عادل .

حيث تستمر البورصة المصرية للسلع في تنظيم جلسات التداول على القمح المستورد أيام،الأحد والأربعاء أسبوعيا لتوفير القمح للمطاحن بسعر عادل .

وقد طرحت البورصة المصرية للسلع ، نحو 5 آلاف طن قمح خلال الجلسة الأخيرة بعدد عمليات منفذة 102 عملية وبسعر 13 الف جنيه للطن .

وعلى مدار الفترة الماضية طرحت البورصة المصرية للسع كميات كبيرة من القمح ، وهو ما ساهم في إحداث توازن في الأسعار بالأسواق ،حيث أن تقليل حلقات تداول المنتجات والحد من كثرة الوسطاء يعد من أهم أهداف البورصة المصرية للسلع ، مما ينعكس إيجابياً على السعر النهائي للمنتج .

وتعد البورصة المصرية للسلع سوق منظم لتداول السلع الجاهزة و القابلة للتخزين، كما أنها آلية هامة للتسعير،وذلك من خلال تفاعل قوى العرض والطلب .

اقرا ايضا :غداً.. البورصة المصرية للسلع تطلق جلسة جديدة للتداول على القمح

كما أن البورصة المصرية للسلع، منصة التداول الالكترونية لمختلف السلع الحاضرة والجاهزة سواء كانت زراعية أو معدنية، لتكون سوق جاذب لشرائح كبيرة من التجار والمستثمرين .

حيث تهدف البورصة المصرية للسلع ، إلى توفير قدرًا من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحتها على كافة المتعاملين على منصتها ما يساهم في زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين