على باب الوزير| عجوز على حافة الهاوية

عجوز على حافة الهاوية
عجوز على حافة الهاوية

أمنية سعيد

فجأة وعلى غير انتظار انقلبت حياة هذه السيدة العجوز بعد أن توقف الشريان الذى يجعلها تستقر، ولكن ماذا تفعل وقد لا يكون هناك دليل يثبت كلامها.. إنها بثينة الغنيمى إبراهيم سلمان، واحدة من قاطنى قرية دماص التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وهى حاليا تسير فى عامها الرابع والثمانين وتعيش وحيدة لا يوجد من يتولى رعايتها.

وتشرح بثينة مشكلتها قائلة: عمل زوجى بيومى عبدالعظيم بيومى موظفا مدنيا فى أحد المصانع الحربية لمدة سنتين من 2007 وحتى 2009 وتوفى بعد ذلك وقد قامت هيئة التأمين والمعاشات بصرف معاش شهرى لى ظللت أصرفه حتى فوجئت بقطعه فى نوفمبر 2023 ومطالبتى برد المعاش المنصرف لى لمدة 13 سنة وعندما استفسرت عن السبب جاءنى الرد بأن ابنة المرحوم قامت بتقديم قسيمة طلاقى من والدها وبالتالى أنا لا يحق لى المعاش.

وتضيف بثينة: لقد صعقت من هذا الأمر علما بأن المرحوم طلقنى فعلا ولكنه ردنى دون كتب كتاب للمرة الثانية ولقد ظللت زوجته حتى وفاته.

وحاليا أنا سيدة مسنة ليس لى أى مصدر دخل سوى هذا المعاش الذى يساعدنى فى الإنفاق على نفسى ومع الأسف توقف ولا يوجد بديل.

تتوجه هذه السيدة العجوز إلى وزيرة التضامن الاجتماعى وتناشدها سرعة بحث حالتها للتأكد من صحة كلامها وإعادة منحها المعاش رحمة بظروفها الصعبة، ورقمها القومى: 24004091200861