بايرن ميونخ يقدم داير رسميا

بايرن ميونخ يقدم داير
بايرن ميونخ يقدم داير

قدم نادي بايرن ميونخ حامل لقب البوندسليجا في المواسم الـ11 الماضية، مدافعه الإنجليزي الجديد إيريك داير للجماهير ووسائل الإعلام اليوم السبت.

وقال داير اليوم السبت في مؤتمر صحفي بعد خوضه أول مران مع النادي البافاري، عقب الفوز على هوفنهايم 3-0 أمس الجمعة: "الأمور رائعة منذ قدومي إلى هنا".

وأكد: "لقد شعرت بحجم وجو العائلة في النادي مباشرة، الأمر لم يكن مفاجئا لكنه جيد".

وأعلن بايرن أمس الأول الخميس تعاقده مع داير، لاعب توتنهام ، حيث يدافع عن ألوان الفريق البافاري حتى يونيو المقبل، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

ويأتي التعاقد مع داير "29 عاما" ليعزز الخيارات الدفاعية لبايرن، الذي يفتقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة خدمات المغربي نصير مزراوي والكوري الجنوبي كيم مين جاي، اللذين يشاركان مع منتخبي بلديهما في بطولتي كأس أمم أفريقيا وكأس آسيا على الترتيب.

كما سيمنح داير الحرية أمام ليون جوريتسكا لممارسة دوره المعتاد للعب في خط الوسط من جديد.

وابتعد داير عن القائمة الأساسية لتوتنهام، حيث خاض 4 مباريات فقط مع الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وبلغت قيمة الصفقة 5 ملايين يورو (6 ملايين دولار).

وانضم داير إلى توتنهام منذ عام 2014، حيث لعب بجوار هاري كين، الذي انتقل لبايرن في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وظهر بشكل رائع مع الفريق وكذلك مع منتخب إنجلترا.

وقال داير: "هاري صديقي، نتحدث كثيرا وأتابع المباريات بسببه، عندما أدركت أن هناك فرصة لي تابعت كل شيء بوضوح".

وصرح كريستوف فرويند، المدير الرياضي لبايرن: "نحن سعداء لتمكننا من التعاقد مع إيريك داير".

وزاد: "لقد كنا نفكر في ضمه منذ فترة طويلة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. إيريك سيكون عنصرا مهما في خط دفاع الفريق".