محافظ أسيوط يعلن إعادة تأهيل ورصف بعض الطرق بمركز القوصية

الطريق
الطريق

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن إعادة تأهيل ورصف الطريق الذي يربط بين الطريق الصحراوي الغربي أسيوط/ القاهرة والدير المحرق؛ إحدى المحطات الهامة لمسار رحلة العائلة المقدسة؛ الذي يعد أحد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامًا كبيرًا.

ولفت إلى ضرورة المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها للاطمئنان على تنفيذ مراحل العمل؛ وفقاً للاشتراطات والمواصفات الفنية. مؤكداً تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتنفيذ خطط التنمية الموضوعة ورفع قدرات البنية الأساسية لتوفير سبل الراحة لهم في النقل والانتقال تحقيقاً لخطط التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030 والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتي من بينها الطرق المؤدية الى نقاط مسار العائلة المقدسة وخاصة نقطة دير السيدة العذراء مريم المحرق بالقوصية والخروج بالمظهر الذي يليق بالطبيعة الدينية والآثرية والسياحية.

اقرأ أيضا| المعهد القومي للحوكمة ينفذ برنامج تأهيل القيادات النسائية بأسيوط

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توجيه اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية بالمتابعة الميدانية المستمرة للأعمال الجاري تنفيذها، لافتا إلى إنه تم البدء في أعمال إعادة رصف طريق مدرسة الزراعة والذي يبدأ من المدرسة الثانوية الزراعية وحتى مدخل الدير المحرق بطول 8 كم وذلك بتنفيذ إدارة مشروعات الري لمشروع الحائط الساند ضمن خطط التدبيش للترع التي تقوم بها بطول 4 كم خلال العامين الماليين 2023 / 2024 وخطة 2024 / 2025 في إطار تنفيذ بروتوكول مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وتحت إشراف رئيس مركز القوصية ومتابعة من مصطفى عرابي نائب رئيس المركز وبالتنسيق مع علي ناجح مدير إدارة التخطيط بالوحدة لتحقيق تكامل الخطط الخاصة بمشروعات المركز مع بعضها البعض. موضحاً أن هذا الطريق يربط بين الطريق الصحراوي الغربي أسيوط/ القاهرة والدير المحرق وهو من المحاور الأساسية التي تؤدي إلى الدير المحرق بالقوصية. لافتاً إلى المتابعة المستمرة لخطوات ومراحل التنفيذ لدفع وتيرة العمل وفقاً للجداول الزمنية الموضوعة والعمل على تسهيل حركة المواطنين والنقل والانتقال عن طريق تنفيذ خطط الرصف.