التأمين الصحي بالقليوبية: تشغيل الرعاية المتوسطة بمستشفى بنها النموذجي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور سيد جلال مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، عن تجهيز وتشغيل الرعاية المتوسطة الجديدة بمستشفى بنها النموذجي بقوة ٦ أسرة، ويجري التوسع بإضافة سريرين بهدف توفير متابعة ومراقبة دقيقة، وتقييم إكلينيكي مستمر للمرضى الذين لا تقتضي حالتهم الصحية مستوى الخدمة المقدم في وحدات العناية المركزة.

 يذكر أن أهمية التوسع في وحدات الرعاية المتوسطة ترتكز بالأساس على سد الفجوة بين الأقسام الداخلية والجراحية، ووحدات العناية المركزة، لنوعية محددة من المرضى الذين لا يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي أو غسيل كلوي أو استخدام كثيف للأدوية المقوية لعضلة القلب، أو الخدمات التمريضية والطبية المكثفة.

◄ اقرأ أيضًا | «تأمين القليوبية»: إجراء أول قسطرة مخية علاجية وتركيب دعامة للوقاية من الجلطات الدماغية

ومن الجدير بالذكر أن وحدات الرعاية المتوسطة ستساهم في تقليل الضغط على أسرة العناية المركزة، للمرضى الأكثر احتياجًا لتلك الأسرة، كما توفر المزيد من الوقت والموارد، للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية دقيقة وفائقة.

ويأتي هذا في إطار خطة الفرع للتوسع في أسرة الرعايات وتقليل زمن انتظار مرضى الرعايات بالطوارئ، بالإضافة إلي رفع الطاقة الاستيعابية وتوفير أسرة للقضاء علي قوائم انتظار مرضي الجراحات والتداخلات الطبية الحرجة ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء علي قوائم الإنتظار.