«الصدمة» تغلف مواجهة بايرن ميونخ وهوفنهايم

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

أبدى مسؤولو بايرن ميونخ، صدمتهم بعد رحيل أسطورة ألمانيا فرانز بيكنباور، والذي ووري الثرى اليوم الجمعة.

وقال كارل هاينزه رومينيجه الرئيس التنفيذي السابق لبايرن: "لدي انطباع أن النادي كله كان في حالة صدمة. كرة القدم كانت حياة بيكنباور. لقد أحب حياته كلاعب".

وأعاد بيكنباور، لاعب بايرن وألمانيا السابق الذي توفى يوم الأحد الماضي عن عمر 78 عاما، صياغة دور المدافع، وتوج بالعديد من الألقاب مع النادي وترأسه.


وتوج بيكنباور بلقب كأس العالم كلاعب ومدرب، وكان مسؤولا عن استضافة ألمانيا لمونديال 2006.

وقال توخيل، مدرب بايرن ميونخ، إنه يتذكر "ابتسامة بيكنباور وأدبه. قرأت الكثير في الأيام الماضية. ما فعله وفاز به كلاعب وكمدرب وكمسؤول مذهل".

وكرم بايرن، بيكنباور المشهور ب"القيصر"، و"الضوء الساطع" قبل انطلاق مباراة الفريق أمام هوفنهايم اليوم الجمعة.

وقام لاعببيه بارتداء قمصان تحمل الرقم 5، الذي كان يرتديه بيكنباور حينما كان لاعبا، أثناء عمليات الإحماء، كما ارتدوا سترات تدريبية تعود إلى عصره قبل أن يخوضوا المباراة بقمصان خاصة مطبوع عليها كلمة "شكرا فرانز".

وتم تشغيل أغنية خاصة ببيكنباور تحمل اسم "الأصدقاء الطيبون" عند خروج الفريقين، وبعد كل هدف لبايرن، كما تم عرض لافتة لبيكنباور على الدائرة الوسطى بالملعب قبل المباراة، كما تم عرض مقاطع فيديو له على شاشات الإستاد، والتي شهدت تصفيقا حارا من الجماهير فور عرضها على الشاشات.

وقال رومينيجه "كان شخصا فريدا من نوعه. كان لي الشرف أن أعاصره لمدة 50 عاما. كان شخصا ناجحا وحازما أيضا. فرانز كان أول لاعب عالمي في كرة القدم والعالم".

وأضاف "كان شخصا مؤدبا للغاية. كان يذهب في البداية للحكام في الملعب وبعد ذلك للأشخاص المهمين. فرانز كان القائد، بأدائه في الملعب وبعد ذلك بسلطته".

وأردف "فرانز عاش من أجل الجماهير. رأيته كثيرا يمنح توقيعه لمئات من الجماهير. كان رجلا ممتنا، يقول إنهم يتبعوننا إلى مدريد وميلانو بسببنا ويجب أن نكرم هذا".