حزب المؤتمر: إسرائيل تتخبط وتتهرب من جرائم التطهير العرقي فى قطاع غزة

الدكتور السعيد غنيم
الدكتور السعيد غنيم

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن إسرائيل تتنصل من الجرائم والمجازر التي  ارتكبتها فى قطاع غزة ولا تزال، وذلك من خلال ادعاءات كاذبة بشأن مصر رفح، وتريد الزج باسم مصر فى القضية من خلال افتراءات لا أساس لها من الصحة والجميع يعلم ذلك.

تجويع الفلسطينيين فى قطاع غزة

وأدان غنيم، ادعاءات فريق الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي حول معبر رفح، وإقحام اسم مصر، مؤكدا أن إسرائيل تقوم بتطهير عرقى، وتتهم الدولة المصرية كذبا بالمسؤولية عن تجويع الفلسطينيين فى قطاع غزة، وذلك في إطار محاولتهم نفي الاتهامات بالإبادة الجماعية الموجهة لإسرائيل عبر منع دخول المساعدات لسكان القطاع والقيام بعملية عقاب جماعي لأكثر من مليوني فلسطيني وتجويعهم ومنع سبل الحياة عنهم، كما أن إسرائيل تحاول تسويق ما تقوم به في غزة على أنه انتصار وفى الحقيقة هى منيت بشر هزيمة على الأرض.

الادعاءات الإسرائيلية ليس لها أي أساس من الصحة

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الادعاءات الإسرائيلية ليس لها أي أساس من الصحة، وأن مصر لم تغلق المعبر منذ بدء الأزمة الحالية في 7 اكتوبر، وأن السيادة المصرية على المعبر من جانب مصر فقط. ومن ثم اسرائيل تحاول أن تتلاعب لتنفي عن نفسها الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في كل يوم بحق الشعب الفلسطينى الأعزل.

وزير الطاقة الإسرائيلي

وأشار غنيم، إلى أن وزير الطاقة الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، فى تصريح سابق له  في نهاية أكتوبر أكد مسئولية إسرائيل عن إدارة الجانب الفلسطيني من المعبر ، حيث قال إن بلاده لن تسمح بدخول الموارد الأساسية أو المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى تطلق حماس سراح الرهائن الذين أسرتهم، وهذا يؤكد أن المعبر مسئولية الدولة المصرية من الجانب المصرى فقط.
اقرأ أيضا | حزب المؤتمر: الاصطفاف الداخلي واجب وطني للحفاظ على السيادة المصرية