للجنس الناعم.. 5 نصائح للخبراء للحفاظ على رطوبة البشرة

نصائح للخبراء للحفاظ على رطوبة البشرة
نصائح للخبراء للحفاظ على رطوبة البشرة

خلال فصل الشتاء والعوامل البيئية وخيارات نمط الحياة التي قد تكون قاسية قليلا في كثير من الأحيان، يصبح الحفاظ على بشرة رطبة جيدًا أمرًا بالغ الأهمية، خاصة لأولئك الذين يعانون من الجفاف.

وفقا لتايمز أوف إنديا، فيمكن أن تؤدي البشرة الجافة، التي تصف بنقص الرطوبة وضعف حاجز الجلد، إلى عدم الراحة والتقشر وحتى الشيخوخة المبكرة، وتلك أهم الاستراتيجيات المدعومة من الخبراء لترطيب البشرة.

 

اقرأ أيضا:للسيدات.. 5 أطعمة تجعل بشرتك صحية ومتوهجة خلال الشتاء

 1.الترطيب من الداخل 

يمكن الحصول على بشرة ناعمة من خلال إعطاء الأولوية للترطيب من الداخل إلى الخارج، ويمكن ذلك من خلال استهلاك كمية وافرة من الماء طوال اليوم لتجديد مستويات الرطوبة ودعم صحة الجلد بشكل عام.

- نصيحة الخبراء: الترطيب المناسب هو أساس البشرة الصحية، لذلك يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على خلايا البشرة ممتلئة ومغذية.

 2. التنظيف اللطيف
 
يمكن لغسول الوجه والمنظفات القاسية أن تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى تفاقم الجفاف، لذلك يجب اختيار غسول ومنظفات الوجه اللطيفة والمرطبة الخالية من الكبريتات، والبحث بشكل خاص عن غسول وجه رغوي ينظف دون المساس بحاجز رطوبة البشرة.

- نصيحة الخبراء: اختيار منظفات خالية من الكبريتات وغنية بمكونات مرطبة مثل الجلسرين أو فيتامين E أو حمض الهيالورونيك للحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعية.

3. استخدام مرطبات غنية بالمغذيات

من المهم الاستثمار في مرطب عالي الجودة غني بالمكونات المغذية للحفاظ على الترطيب وإنشاء حاجز وقائي ضد العوامل الخارجية الضارة.

- نصيحة الخبراء: البحث عن المرطبات التي تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا وزبدة الكاكاو والكولاجين وزيت فيتامين E وزيت الأركان وزيت الجوجوبا لتقوية حاجز الدهون الطبيعي في بشرتك ومنع فقدان الرطوبة.

4. التقشير بانتظام
 
التقشير هو المفتاح لإزالة خلايا الجلد الجافة والميتة، مما يسمح للمرطبات بالتغلغل بشكل أكثر فعالية، لذلك يجب اختيار مقشرًا لطيفًا لتجنب المزيد من التهيج.

-نصيحة الخبراء: يمكن للمنتجات التي تحتوي على مكونات مثل حبات الجوجوبا أو أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) أن تعزز دوران الخلايا، مما يكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

5. خيارات ذكية للعناية بالبشرة

يفضل القيام بتحسين روتين العناية بالبشرة الخاص عن طريق اختيار المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة الجافة، أي يمكن لمنتجات مثل الكولاجين والريتينول وفيتامين E وحمض الهيالورونيك أن تعزز مستويات الرطوبة بشكل كبير.

 - نصيحة الخبراء: القيام بدمج مصل الوجه بالكولاجين ومصل الريتينول للوجه وأمصال حمض الهيالورونيك في الروتين الخاص إذ إنها توفر ترطيبًا مكثفًا للبشرة الجافة.