في فصل الشتاء.. مخاطر شائعة للحيوانات الأليفة يجب تجنبها

مخاطر شائعة للحيوانات الأليفة يجب تجنبها
مخاطر شائعة للحيوانات الأليفة يجب تجنبها

في حين أن البقاء في الداخل خلال أشهر الشتاء يعد مثاليًا لإبقاء حيواناتك الأليفة دافئة، فإن الخروج في درجات حرارة الباردة يمكن أن يعرضها للعديد من المخاطر المحتملة.مع ذلك، يجب على الآباء الحيوانات الأليفة حماية أصدقائهم ذوي الفراء من البرد وقضمة الصقيع والمخاطر الأخرى الشائعة جدًا خلال موسم الموجات الباردة.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض المخاطر الشتاء الشائعة ونصائح لحمايتهم من البرد من أبرزها:

اقرأ أيضا:5 نصائح لحماية حيواناتك الأليفة من حساسية الشتاء


مخاطر الصقيع والرياح الباردة


يعتقد العديد من الأطباء البيطريين أن قضمة الصقيع يمكن أن تتطور بسرعة في درجات الحرارة المتجمدة، وتكون الأذنين والذيول أكثر عرضة للخطر.

تكون الحيوانات الصغيرة أكثر عرضة لقضمة الصقيع، مما يؤدي إلى شحوب الجلد وانحناء أو تجعد الأذنين بسبب تلف الأنسجة، وتعتبر برودة الرياح عاملاً آخر يمكن أن يؤثر على الحيوانات الأليفة، حيث أنها تخترق الفراء تمامًا كما تفعل مع الملابس الشتوية للإنسان.



السلامة الداخلية 


من المهم لأصحاب الحيوانات الأليفة التأكد من عدم ترك قططهم دون مراقبة في الخارج لفترات طويلة في درجات الحرارة الباردة.

وفي الداخل، يجب أن يكون لديهم أسرة دافئة وداعمة، خاصة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل. ومع ذلك، يجب اتباع إرشادات السلامة لمنع مخاطر الحريق.
 

رعاية الحيوانات 


تتطلب الكلاب والقطط الضالة أيضًا الحماية خلال فصل الشتاء، ويمكنك رعاية حيوانات من خلال خيارات ميسورة التكلفة متاحة عبر الإنترنت لبناء الملاجئ.


من خلال التحلي بالضمير والاستباقية، يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة والمجتمعات ضمان سلامة جميع الحيوانات خلال أشهر الشتاء.