المكسرات الأبرز.. أطعمة صحية تساعد على تعزيز الطاقة في الصباح

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد اختيار الطعام المناسب أمرًا مهمًا لإبعاد الأمراض ومن أجل التمتع بصحة جيدة، ويمكن تعزيز مستويات الطاقة لدينا وتنشيط نظامنا في الصباح.

كما تساعدك الأطعمة الصحية على التعافي من الأمراض وتضفي الحيوية وتصلح أنسجة الجسم التالفة وتمنع المزيد من العدوى، كما أنها تزيد من طول العمر وهي مفيدة لإصلاح الخلايا وإعادة نموها.

وبحسب ما ذكره موقع news18، يقترح الدكتور ميكي ميهتا، خبير التغذية، بعض الأطعمة التي يجب عليك تناولها والتي من شأنها أن تساعدك على تعزيز طاقتك في الصباح:

اقرأ أيضا: للعناية ببشرتك.. 4 أطعمة مفيدة غنية بحمض الهيالورونيك

الليمون

ابدأ صباحك بالليمون، فهو معزز فوري للطاقة يساعد في الحفاظ على قلوية الجسم، ويساعد على الهضم، والتحكم في الوزن، محملة بفيتامين C ومضادات الأكسدة، كما يساعد على إبقاء البشرة نضرة ومتجددة.

الفواكه الموسمية

الفواكه الموسمية الطازجة مثل الرمان منخفضة للغاية في السعرات الحرارية، وغنية بالألياف، وتعمل كمنقيات وتطهير أجسامنا، وتساعد حلاوة الفاكهة أيضًا في التغلب على الرغبة الشديدة في تناول السكر، فهي مصدر كبير لمضادات الأكسدة وتساعد على تقليل الالتهاب في الجسم.

يتمتع الرمان بخصائص مضادة للشيخوخة مما يمنح البشرة أحمر الخدود الوردي الطبيعي ويعمل على تجديد الخلايا، فهي مصدر قوي للفيتامينات والمعادن ومعززات المناعة الرائعة التي تساعد على زيادة الحيوية.

المكسرات والبذور

المكسرات والبذور مثل التمر أو مزيج من الزبيب والجوز أو بذور السمسم مع التوت البري أو المشمش واللوز هي أمثلة أخرى من شأنها أن تعطي دفعة فورية من الطاقة، فهي محملة بالمعادن الدقيقة والمواد المغذية وتعمل كمقويات ومنظمات في الجسم، كما أنها تساعد على تنظيم الهرمونات لدى النساء وخاصة أولئك الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض أو أمراض الغدة الدرقية.

كما يحافظ على صحة الجلد والشعر والأظافر وصحة القلب الجيدة، وهي غنية بالدهون الصحية غير المشبعة، ويعزز الشبع، وسيساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، ومستويات الدهون ويحسن مستويات السكر في الدم.