أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة 12 يناير| إنفوجراف

 أسعار الذهب
أسعار الذهب

تحظى أسعار الذهب باهتمام كبير من المستثمرين والراغبين في الشراء، حيث يعد الذهب وسيلة آمنة لحفظ القيمة، وملاذ آمن، يتم اللجوء إليه للتحوط ضد التضخم والأزمات الاقتصادية.

ونرصد في السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب العالمية وبالسوق المحلية مع بداية تعاملات تعاملات اليوم الجمعة الموافق 12 من يناير الجاري.

وسجلت أسعار الذهب العالمية في بداية تعاملات اليوم ببورصة الذهب، ارتفاعا بقيمة 6 دولارات في سعر الأوقية لترتفع إلى مستوى 2035 دولار ، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 2029 دولار.

اقرأ أيضاً| استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية.. اليوم

بينما مازالت أسعار الذهب بالسوق المحلية، عند مستوى ختام الأمس ، ولم يطرأ عليها تغيير حتى الآن،  وتراوح سعر الجرام عيار 21 ما بين 3180 جنيها وفقا لشعبة للذهب بالغرف التجارية، و3220 بحسب كبار التجار بالصاغة وأسواق الذهب 

ويسيطر على  أسعار الذهب التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وارتفاع الأسعار.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لسعرالذهب اليوم في مصر دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.