التحالف الأمريكي في البحر الأحمر يستعد لشن ضربات على مواقع «أنصار الله» باليمن

ارشيفيه
ارشيفيه

أفادت وسائل إعلام أمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر يستعد لشن ضربات على مواقع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية بعدما تحدت الأخيرة إنذارا بوقف هجماتها على السفن التي تعبر البحر الأحمر بإطلاق وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة يوم الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن دبلوماسيين غربيين، أن الأهداف المرجح استهدافها خلال الضربات التي سيشنها التحالف، ستشمل مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، والرادارات، ومستودعات الأسلحة حول مدينتي الحديدة وحجة اليمنيتين، بالإضافة إلى البنية التحتية في العاصمة اليمنية صنعاء.

اقرأ أيضاً .. هانتر بايدن: لست مذنب في تهم الاحتيال الضريبي

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، في وقت سابق اليوم، أن وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، أشار بشكل غير مباشر إلى حتمية توجيه ضربة للحوثيين في اليمن بعد إعلان الجماعة شن هجوم على سفينة أميركية في البحر الأحمر.

وأعلنت "أنصار الله" في وقت سابق تنفيذ عملية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المُسيرة استهدفت سفينة أميركية قالت إنها تقدم الدعم لإسرائيل، معتبرةً أنه "رد أولي" على قصف القوات الأميركية، الأسبوع الماضي، زوارق للجماعة ومقتل 10 من أفرادها.