الاتحاد الآسيوي يشيد بالاستعداد الاستثنائي لقطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع تبقي ساعات قليلة على انطلاق منافسات كأس أمم آسيا 2023، أشادت اللجنة المنظمة للبطولة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالاستعداد "الاستثنائي" الذي تم القيام به من أجل توفير أفضل منصة للتألق أمام اللاعبين والمنتخبات المشاركة.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الآسيوية في قطر غدا الجمعة، حيث يلتقي العنابي مع نظيره اللبناني في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة، التي يشارك فيها 24 منتخبا.

وعقدت اللجنة اجتماعا اليوم الخميس برئاسة ماريانو أرانيتا جونيور، حيث اطلع أعضاءها على تحديث شامل حول أهم الإنجازات والخطوات التي تم القيام بها من أجل الاستعداد للبطولة، وكذلك حول جاهزية كافة الجوانب العملياتية من أجل إقامة بطولة مميزة لكافة الأطراف المشاركة.

وقال جونيور: "من ناحية الأمور العملياتية، فإنه من الواضح أن قارة آسيا جاهزة للاحتفال بأفضل نسخة على الإطلاق، وقد أعلن الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة (رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم) أن قطر 2023 ستكون بطولة للتاريخ، وهذا الأمر تحقق بفضل التنسيق عالي المستوى والتكامل بين الاتحاد الآسيوي للعبة واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا".

◄ اقرأ أيضًا | ميزة استثنائية لجماهير كأس أمم آسيا

وزاد: "سواء من خلال إطلاق شعار البطولة هيا آسيا وكذلك إطلاق كأس آسيا الإلكترونية، وتطبيق نظام التسلل شبه الآلي، ونظام حكام الفيديو المساعد، والتطوير في الاحتفالات قبل انطلاق كل مباراة، واستخدام مشاريع رقمية متنوعة في سياسة عدم استخدام الورق، فإن كل هذا يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة بضمان تقديم خبرة لا تتكرر لكافة المشاركين".

وشدد: "لدينا إيمان مطلق في أننا سنبني على إرثنا المليء بالفخر في النسخ السابقة، وكذلك بذات الأهمية فإننا سنقوم بتمتين الأساسات أمام الدول التي سوف تستضيف كأس آسيا في المستقبل، من أجل البناء على المعايير النموذجية التي قام بوضعها الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة والسلطات القطرية".