منتخب رواندا يتدرب بالزهور استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية لليد

منتخب رواندا
منتخب رواندا

يستضيف نادي الزهور الرياضي منتخب رواندا لكرة اليد الذي يستعد لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

وخاض لاعبو منتخب رواندا تدريباتهم بالصالة المغطاة بنادي الزهور قبل خوض مباراة ودية مع الفريق الأول لنادي الزهور والتي فاز بها لاعبو الزهور بنتيجة 35-28 في اطار استعدادات منتخب رواندا للبطولة القارية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وشهدت المباراة حضور الفريد تواهيروا رئيس الاتحاد الرواندي لكرة اليد، واناكليت باجيريشيا المدير الفني لمنتخب رواندا، وكولونيل فرانك باكونزي ملحق الدفاع بسفارة رواندا بمصر، والسيد جيلبيرت السكرتير العام لسفارة رواندا بمصر.

وعلى هامش المباراة قام وفد الاتحاد الرواندي لكرة اليد والسفارة الرواندية بمصر بجولة تفقدية في نادي الزهور وأبدوا اعجابهم بمنشآت النادي الرياضية التي تضاهي المنشآت العالمية، كما أبدو رغبتهم في توقيع بروتوكول تعاون مع النادي.

ويقع منتخب رواندا في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات الكونغو، وزامبيا، والرأس الأخضر، ويطمح لاعبو رواندا في تخطي الدور الأول بالبطولة الإفريقية رغم تواجد الرأس الأخضر في مجموعتهم وهو الفريق الذي خاض المباراة النهائية في النسخة الماضية من البطولة القارية.

فيما يقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: غينيا، الكاميرون، والكونغو برازافيل.

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية بمشاركة 16 دولة وهم: مصر والجزائر وتونس وأنجولا وكاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا ورواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا.

ويتأهل الفائز بكأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية في تونس 2020 ومصر 2022.