النقض تؤيد إعدام سفاح الجيزة

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

قضت محكمة النقض منذ قليل الدائرة «د»، برفض الطعن المقدم من المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلامياً بـ «سفاح الجيزة»، على حكم محكمة جنايات الإسكندرية والقاضي بمعاقبته بإجماع الآراء بالإعدام شنقاً في واقعة قتله فتاة بالإسكندرية.. حمل الطعن رقم 9046 لسنة 91 جنايات إعدام في القضية رقم 2340 لسنة 2021 ثان المنتزه جزئية، وقضت المحكمة بتأييد حكم الإعدام.

وكانت قد قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب، في 5 أبريل 2021، بالإعدام شنقا على «سفاح الجيزة»، لقيامه بقتل المجني عليها «ياسمين.ن» عمداً مع سبق الإصرار والترصد، ودفنها أسفل عقار بمنطقة العصافرة.

اقرأ أيضا| السجن 5 سنوات لأب ونجله بتهمة إحداث عاهة مستديمة لميكانيكي في الشرقية 

وأجرت نيابة المنتزه ثان تحقيقات فى القضية رقم 2340 لسنة 2020 قسم شرطة ثان المنتزه، مع المتهم، وذلك فى واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه ودفن جثتها بمخزن بمنطقة العصافرة قبل 3 سنوات.

يذكر أن النائب العام، قد أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم قذافي فراج، إلى محكمة الجنايات، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا 4 هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وتعد ياسمين آخر ضحايا سفاح الجيزة والتي قتلها المتهم ودفن جثتها بمخزن بمنطقة العصافرة، في محافظة الإسكندرية، بعد استيلائه منها على مبلغ 45 ألف جنيه، عقب وعده لها بالزواج منها، ثم تهربه منها وقتلها.