في ذكرى ميلادها الـ65| إيمان الطوخي.. فنانة أوقفت الشائعات مسيرتها

الفنانة إيمان الطوخي
الفنانة إيمان الطوخي

تحتفل اليوم الفنانة إيمان الطوخي، بعيد ميلادها الـ 65، والتي حققت نجاحا كبيرا في فترة الثمانينات والتسعينات، قبل أن تعتزل الفن وتبتعد نهائيا عن الأضواء.

إيمان الطوخي هي ابنة الفنان والإذاعي محمد الطوخي، الذي عمل بالمسرح والسينما والتليفزيون، وتزوج من الفنانة وداد حمدي ، ولكن إيمان ليست ابنة وداد حمدي، وقد ټوفي محمد الطوخي في التسعينيات.

تخرجت إيمان الطوخي في كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون عام 1980، شاركت في عدد من المسلسلات ، منها: “رابعة تعود، بوابة الحلوانى، ألف ليلة وليلة، رحلة فطوطة السحرية، رأفت الهجان”.

كما شاركت في عدد من الأفلام ومنها: “دماء على الأسفلت، والحكم آخر الجلسة”، وقدمت مسلسل الأطفال الشهير “كوكى كاك”.

ورغم النجاح الكبير الذي حققته إيمان الطوخي إلا أنها كانت تشعر بأنها مضطهدة بالوسط الفني، وذلك بسبب حساسيتها الشديدة والتي أكدها خطيبها السابق الملحن محمد ضياء الذي قال: “إنها كانت تتأثر نفسيًا بأي كلمة تسمعها، وعندما يسئ إليها أحد كانت تتقوقع في منزلها ولا تكلم أحد”.

وقد لاحقتها الأقاويل التى تؤكد زواجها من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ومطاردة عدد من رجال السياسة واضطهادهم لها لإبعادها عن الساحة الفنية، وظلت هى صامتة بعيدة عن الأنظار لسنوات طويلة.

وبعد ثورة يناير، خرجت الفنانة إيمان الطوخي عن صمتها، وأشارت، فى حوار صحفى، إلى أن الشائعة بدأت مع اشتراكها فى حفلات أكتوبر، مؤكدة أنها كانت وقتها بدأت تقل من ظهورها الفنى وخلال إحدى الحفلات سلم عليها مبارك وسألها عن سبب اختفائها، وأثنى على صوتها كما كان يفعل مع معظم المشاركين فى هذه الحفلات.

وأضافت أنها تلقت دعوة من الرئاسة لإحياء حفلة أخرى شارك فيها الفنانان الكبيران وديع الصافى وسيد مكاوى، وفكرت أن يكون هذا سبب تعزيز الشائعات حولها.