«القاهرة» تودع مواقف السيرفيس العشوائية بأخرى حضارية

مواقف السيرفيس
مواقف السيرفيس

نجحت محافظة القاهرة خلال الفترة الأخيرة، في تطوير أهم موقفين لسيرافيس بالعاصمة، وهو موقف الحي العاشر بشرق مدينة نصر وموقف ألف مسكن بشارع جسر السويس، وترصد «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل عملية التطوير وهدفها.

موقف الحي العاشر الحضاري 

تم افتتاح موقف الحي العاشر الحضاري الجديد، وذلك ضمن المشروعات القومية التي تحمل رؤية جديدة لمصر تسابق بها الزمن وتخفف بها التكدس والازدحام المروري، وتحقق السيولة المرورية، وتحرر حركة الطرق وتخلصها من العشوائية من أجل خلق حياة كريمة للمواطن.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن موقف الحي العاشر الجديد يأتي في إطار تخفيف العبء عن شوارع منطقة الحي العاشر بالقاهرة، لمواجهة التكدس السكاني وتطوير المناطق العشوائية، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن، لافتاً إلى أن الموقف الجديد صرح عملاق جرى تنفيذه بأيد وطنية، وتبلغ سعة الموقف الاستيعابية 3 آلاف ميكروباص، ويتضمن مسجدًا ومحلات متنوعة ومنطقة فوود كورت وساحات لانتظار المواطنين.

موقف ألف مسكن

أعلنت محافظة القاهرة، عن الإنتهاء من نقل موقف ميكروباص منطقة الألف مسكن بالنزهة، وموقف ميكروباص شارع جول جمال بعين شمس، إلى الموقف النموذجي الجديد بشارع جسر السويس بالألف مسكن.

وأكدت محافظة القاهرة، أن الموقف تم تنفيذه بمعرفة الشركة الوطنية للطرق، وهو موقف نموذجي مكون من 3 طوابق ويسع لحوالي ثلاثة آلاف سيارة.