25 يناير إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يحمل شهر يناير مناسبتين إحداهما دينية والأخرى وطنية يتم خلالها منح الإجازات مدفوعة الأجر للعاملين بمؤسسات الدولة منا هو متبع بمنح هذه الإجازات في المناسبات الرسمية للموظفين وطلاب المدارس والجامعات وكان إحدى هذه  المناسبات الدينية وهي عيد الميلاد المجيد الذي وافق يوم 7 يناير واحتفل به  أقباط مصر والشعب المصري كافة بهذه المناسبة.

أقرأ أيضا: جامعة حلوان تهنئ البابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد 2024

عيد الشرطة وثورة 25 يناير 

تمنح الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر في عيد الشرطة وثورة يناير، حيث يعد عيد الشرطة من المناسبات الوطنية التي يحتفل بها الشعب المصري في شهر يناير ويتم من خلالها منح إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بمؤسسات الدولة؟

ويأتي عيد الشرطة ليوافق يوم الخميس 25 -1- 2024 وهذه الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص ويعد 25 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في مختلف القطاعات العامة والخاصة، وذلك يشمل الوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارات المحلية والشركات الحكومية والخاصة

يذكر أن عيد الشرطة المصرية يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسين شهيدا وثمانين جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي. وكان من بين هؤلاء الضباط؛ النقيب حينئذ صلاح ذو الفقار.

وتم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم.