أمطار ورياح الفيضة الكبرى تضرب عروس المتوسط| صور

عربات لشفط المياه من الشوارع
عربات لشفط المياه من الشوارع

واصلت موجة من الطقس السيئ ضرب أحياء الإسكندرية، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح تصل سرعة الرياح لـ50 كم/س، وذلك تزامنًا مع نوة "الفيضة الكبرى".

تقرأ أيضاً| «التموين»: ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وسولار مهرب بالإسكندرية

وبحسب جدول النوات، من المقرر أن تستمر نوة الفيضة الكبرى لمدة 6 أيام ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح جنوبية، فيما ترجع تسمية النوة بهذا الاسم لأن البحر يفيض خلالها وتترفع أمواجه بشكل كبير.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه باستمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات سقوط الأمطار.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسؤولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار.

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، أنه تم نشر 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية خاصة بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق.

وأشار إلى أن خطة التعامل مع موجة الطقس السيئ تشمل تخفيض مناسيب بيارات المحطات، بالإضافة إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم.

وأضاف أنه تم توجيه العاملين بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات.

وأكد استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، فضًلا عن التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.