كندا توفر أجهزة استشعار وأشعة تحت الحمراء للطائرات بدون طيار

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

وقّعت شركة L3 هاريس، صفقة لتوفير أجهزة استشعار كهروضوئية وأشعة تحت الحمراء (EO/IR) للطائرات بدون طيار الكندية MQ-9B SkyGuardian (UAV).

من المتوقع أن يبدأ تسليم 11 نظام استشعار WESCAM MX™-20D هذا العام، ومن المتوقع أن يتم تسليم أول طائرة إلى القوات الجوية الملكية الكندية (RCAF) في عام 2028.

اقرأ أيضا| دراسة: 23% من الشركات عانت من حوادث سيبرانية ارتكبها موظفين

وسيدعم المستشعر مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) للطائرات بدون طيار في البيئات القاسية في البلاد، بما في ذلك منطقة القطب الشمالي.

تؤكد الصفقة على أهمية سياسة كندا الدفاعية القوية والآمنة والمشاركة ، والتي تسعى إلى تعزيز أنظمة الطائرات الموجهة عن بعد في البلاد بقدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

تعد MQ-9B SkyGuardian، طائرة بدون طيار تعمل في جميع الأحوال الجوية وتركز على الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR)، ويمكنها الطيران لأكثر من 40 ساعة، وذلك باستخدام أنظمة الرادار وأجهزة الاستشعار الخاصة بها لتحسين الوعي الظرفي أثناء المهام.

وقعت حكومة كندا عقدًا في عام 2023 لشراء أسطول من الطائرات بدون طيار لاستخدامها في مهامها المحلية والقارية، ودمجها في مهام NORAD وحلف شمال الأطلسي في المستقبل لتعزيز السلام والأمن في المنطقة.