نشرة الصحفيين| ندوات ومسابقات بالنقابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، حراكا كبيرا في الفترة الأخيرة، كما شهدت أحداثا عديدة خلال اليوم، والتي تتمثل في؛.

الإعلان عن مسابقة جائزة الدكتورة نوال عمر


تعلن لجنة الخدمات والتكنولوجيا بنقابة الصحفيين بالتعاون مع جريدة الأهرام عن تلقي أعمال مسابقة الدكتورة نوال عمر رائدة الاعلام المصرى والعربى عن الأعمال المنشورة لعام 2023 .

وقررت اللجنة المشرفة على الجائزة بأن يكون موضوع المسابقة هذا العام عن " طوفان الأقصى" على أن يتم استلام الأعمال بداية من يوم الاربعاء الموافق 10 يناير 2024 ،حتى الخميس الموافق 15فبراير 2024، لدي مسئول لجنة الخدمات والتكنولوجيا بالدور الثالث.


ورشة تدريبية لــ"أبناء الصحفيين" حول مهارات فن الرسم
تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ورشة تدريبية لأبناء الصحفيين حول تعلم "مهارات فن الرسم".

وتشمل:- تعليم كل مهارات وأسس فن الرسم، تعليم استخدام ألوان الخشب والفلومستر، والألوان المائية والزيتية، تعليم مهارات رسم الظل، والنور، مهارات الرسم والتلوين على السيراميك والزجاج والفخار، مهارات عمل الماكيتات "فن العمارة" ، تعليم مهارات الطباعة على الورق والملابس، مهارات فن الجداريات عن طريق الفسيفساء، تعليم مهارات معالجات الجرافيك، والخداع البصري.     
            

 • الرسوم المستحقة للدورة "100 جنيه" للمستوى الواحد بأسبقية الحجز.
• يقوم بالتدريب الزميل الصحفي صفوت أحمد طاهر "بمؤسسة دار الهلال".
• للحجز إدارة شئون المجلس والأعضاء بالدور الثاني.
• جميع الدورات قاصرة على أعضاء نقابة الصحفيين وأسرهم.
         
موافقة حزب الوفد على اتفاق النقابة

كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين ، عن موافقة المكتب التنفيذي للحزب الوفد على اتفاق نقابة الصحفيين مع إدارة الجريدة ورئيس الحزب بزيادة الصحفيين والعاملين بالجريدة ٨٠٠ جنيه.

وذلك كخطوة أولى على طريق إصلاح الأجور وتطبيق الحد الأدنى للأجور في الجريدة.

يذكر أن أرسل خالد البلشى نقيب الصحفيين ثلاثة خطابات إلى الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ود. أيمن محسب رئيس مجلس إدارة "جريدة الوفد"، ود. وجدي زين الدين رئيس التحرير، بشأن دعوة د. يمامة للمكتب التنفيذى للحزب لاجتماع غدٍ الأربعاء لمناقشة تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالجريدة والحزب، جاء فيه:

تلقت نقابة الصحفيين دعوة رئيس حزب الوفد، للمكتب التنفيذى للحزب لاجتماع غدٍ الأربعاء لمناقشة الحد الأدنى للأجور للعاملين فى "جريدة الوفد" باهتمام بالغ، خاصة أنها تأتى عقب اتفاق مع إدارة الجريدة بالبدء فى خطوات تطبيق الحد الأدنى للأجور، وعقب دعوة من رئيس الحزب خلال حملته الانتخابية كمرشح للرئاسة برفع الحد الأدنى للأجور إلى خمسة آلاف جنيه.